سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بالمقطم

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة فى ضبط تشكيل بمنطقة المقطم، تبين من التحريات أنه تخصص فى التنقيب عن الآثار، وعثر بحوزتهم على الأدوات المستخدمة وحفرة عمقها 25 مترا، وتكثف الأجهزة من جهودها لضبط تشكيل آخر هارب بعد مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار بالزيتون، انهارت عليه الحفرة، وبمناقشة المتهمين فى الواقعة الأولى أمام اللواء محمد منصور، مدير الأمن، اعترفوا بالتنقيب فأحالهم للنيابة التى باشرت التحقيق.

تلقى رئيس مباحث قسم المقطم معلومات من مصادر سرية تفيد بقيام تشكيل مكون من 6 أشخاص بالتنقيب عن الآثار، وأن أفراد التشكيل مقيمون بالقاهرة والقليوبية. تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، بعد التأكد من صحة المعلومات الواردة، وتوجهت مأمورية لمكان البلاغ وتم ضبط المتهمين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل قطعة أرض بدائرة القسم، وعُثر على حفرة قطرها 1 متر بعمق 25 مترا بداخلها سلم من الحبال، كما عُثر على أدوات تنقيب، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

كما استعجلت النيابة تحريات مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار فى الزيتون، كشفت تحقيقات نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية أن المجنى عليه كان يقوم وآخرون بالتنقيب عن الآثار، وأن الحفرة انهارت عليه، وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة. واستدعت النيابة عددا من شهود العيان لسماع أقوالهم حيث أكدوا أن المجنى عليه وشركاءه استمروا فى الحفر لمدة تزيد على الشهر وتمكنوا من عمل حفرة عميقة داخل العقار انهارت على المجنى عليه وتمكن باقى المتهمين من الهرب، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لضبط المتهمين الهاربين وسماع أقوالهم حول الواقعة.

وفى المنيا انهار سقف منزل، وتعرض آخر لهبوط أرضى، فى قرية أبيوها بمدينة أبوقرقاص. تلقى اللواء محمود خليل، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا بالواقعة، وبالانتقال تبين أن الهبوط بسبب وجود أعمال حفر وتنقيب عن آثار بمنزل مجاور، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لضبط صاحبه، كما شهدت نفس القرية انهيار سقف منزل مهجور، وتقرر عمل كردون أمنى حول المنزلين، وتشكيل لجنة هندسية من الوحدة المحلية بالقرية لاتخاذ اللازم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق